recent
أخبار ساخنة

كلام عن الصديق/Talk about a friend

الصفحة الرئيسية

 الصداقة هي أحد أجمل العلاقات التي يمكن أن تنشأ بين البشر

. الصديق هو من يفهمك ويقبلك كما أنت، ويساندك في الشدائد ويفرح لك في السراء. الصديق هو من يشاركك همومك وأفراحك، وينصحك بما يصلح لك، ويحذرك من ما يضرك. الصديق هو من يثري حياتك بالمعرفة والخبرة والحب. الصديق هو من يجعلك تشعر بالأمان والثقة والسعادة.

كلام عن الصديق/Talk about a friend

الصداقة تحتاج إلى العناية والاهتمام والاحترام المتبادل. لا يمكن أن تستمر الصداقة إذا كان أحد الطرفين يغلب على الآخر، أو يستغله، أو يخونه، أو يغيب عنه. لا بد من المصارحة والصراحة والوفاء في الصداقة، فهذه هي أساسها وروحها. كما يجب على الأصدقاء أن يتقبلوا بعضهم بعضاً بالتسامح والتفهم، وأن يتجاوزوا الخلافات بالحوار والتفاهم .

إن الصداقة نعمة من نعم الله على عباده، فهي تزيد من قيمة الإنسان وترفع من شأنه. فلا تجد إنساناً محبوباً ومقبولاً في المجتمع إلا وله أصدقاء صادقين وأوفياء. ولا تجد إنساناً ناجحاً في حياته إلا وله أصدقاء مساندين ومشجعين. فلنحافظ على صداقاتنا، ولنزرع في قلوب أصدقائنا الود والإخلاص .

الصداقة السيئة 

هي نوع من العلاقات التي تضر بالشخص وتؤثر على سلامته النفسية والاجتماعية. الصديق السيئ هو من يستغلك أو يخدعك أو ينتقدك بشكل مستمر أو يحاول التأثير على قراراتك وخياراتك. الصديق السيئ لا يحترم حدودك ولا يقدر قيمتك ولا يدعمك في أوقات الشدة. الصديق السيئ يسبب لك الضغط والقلق والحزن والغضب والإحباط. الصديق السيئ يمنعك من تطوير ذاتك وتحقيق أهدافك والاستمتاع بحياتك.


اصدقاء السوء 

هم من يؤثرون سلبا على شخصية وسلوك وقيم الفرد. هم من يدفعونه الى الانحراف والمخالفة والتمرد. هم من يستغلونه لمصالحهم الخاصة ويتركونه في الشدائد. هم من ينشرون الافكار السيئة والمضللة في عقله ويبعدونه عن الحق والخير. هم من يحبطون طموحاته ويقللون من قدراته ويسخرون من اهدافه. اصدقاء السوء هم خطر على المجتمع والفرد، لذلك يجب على كل شخص ان يتحرى عن صفات اصدقائه ويختارهم بعناية وحكمة.


الصديق الجيد 

  اختيار الصديق الجيد هو أمر مهم جدا في حياتنا.
 لكن كيف نعرف من هو الصديق الجيد؟ هناك بعض الصفات التي يجب أن نبحث عنها في الصديق، مثل:
  • - الأمانة: فالصديق الجيد هو من يكون صادقا معنا في كل شيء، ولا يخوننا أو يغشنا أو يخدعنا.
  • - الوفاء: فالصديق الجيد هو من يبقى معنا في كل الظروف، ولا يتخلى عنا عند المصائب، ويفرح لنجاحاتنا ويحزن لهمومنا.
  • - الإحسان: فالصديق الجيد هو من يتعامل معنا بالمعروف، ويسعى لإسعادنا وإرضائنا، ويتجنب ما يضرنا أو يؤذينا.
  • - التفاهم: فالصديق الجيد هو من يتقبل رأينا ويحترم خصوصياتنا، ولا يفرض علينا ما لا نرضى به، ويسامحنا إذا أخطأنا.
  • - التشجيع: فالصديق الجيد هو من يدعمنا في تحقيق أهدافنا وطموحاتنا، ويشجعنا على التغلب على التحديات والصعاب.
هذه بعض الصفات التي تميز الصديق الجيد، وهي ليست كلها، فهناك صفات أخرى تختلف باختلاف الأشخاص والظروف. لكن المهم أن نحافظ على صداقتنا بالمودة والرحمة والتعاون، وألا ندع المشكلات أو الخلافات تفسد بيننا. فالصديق الجيد نعمة من الله تستحق الشكر والثناء.
 
google-playkhamsatmostaqltradent